Site icon Matchz Sports

المنتخب الوطني للتايكواندو يحقق نتيجة تاريخية في السنغال

حقق المنتخب الوطني للتايكواندو  افضل حصيلة له في تاريخ مشاركاته الإفريقية بعد أن جمع ستة ميداليات أربعة منها ذهبية و ميداليتين برونزيتين ضمن بطولة افريقيا المقامة في السنغال يومي 5 و 6 جوان.

وشاركت تونس بسبعة لاعبين من جملة 16 وزنا من بين  864 لاعب قادمين من 54 دولة للمنافسة من أجل المعدن النفيس ومزيد التحضير للمشاركة في الألعاب الأولمية بطوكيو 2021.

 و كان اللاعب خليل الجندوبي وزن -58 و المترشح للأولمبياد من افتتح سباق التتويج التونسي بنيله  اول ميدالية ذهبية لتونس في اليوم الاول بعد ان اثبت تربعه على هذا الوزن افريقيا و فوزه بفوارق هامة على منافسيه و بالضربة القاضية الفنية .

وتحصلت في نفس اليوم اللاعبة اكرام الظاهري على الميدالية البرونزية وزن -49 بعد غياب طال اكثر من سنة عن البساط .

وفي ثاني أيام المسابقة الإفريقية سيطر المنتخب الوطني رجال على صنف 68- كغ حيث تحصلت تونس على 3 ميداليات ذهبية جديدة اضافة الى ميدالية خليل الجندوبي ليرتفع رصيد تونس لاربع ميداليات و هو اعلى مجموع ميداليات ذهبية في الدورة تليها المغرب و مصر و الكوديفوار ليكون ترتيب تونس رجال المرتبة الثانية افريقيا .

هذا و قد حقق هذه الميداليات كل من فراس القطوسي وزن -74 كغ و فارس بوجمعي وزن -63 كغ الذي كان هو الآخر مفاجأة هذه الدورة بان وصل للادوار النهائية  كما وصلت اللاعبة شيماء التومي وزن -53 الى الدور النهائي بعد تغلبها على بطلات افريقيا في هذا الوزن .

و رغم اكتفاء رنيم الهويملي بميدالية برونزية الا انها اظهرت مستوى عال و خسرت بفارق بسيط في النصف النهائي.

و تجدر الإشارة بأن منتخب الاكابر قد وقع تشبيبه  والدفع باسماء جديدة تشارك لاول مرة خاصة و ان جل عناصره الموجودة حاليا بدات مشوارها الدولي في صنف الاكابر مع المدرب الروسي . ويستعد الوفد التونسي للمشاركة في بطولة العالم التي ستقام في الصين من 12 الى 18 اكتوبر 2021.

Exit mobile version