رياضات أخرى

الرقبي: ثلاثية لفريق الملعب النابلي في أصناف مختلفة

بعد ان فاز ببطولة تونس لكرة الرقبي لهذا الموسم 2023/2024 ،اصبح فريق الملعب النابلي لكرة الرقبي اول الاندية التونسية تتويجا بتحقيقه لبطولته ال19 في مسيرة ناد يعد 12 كأسا وهو اليوم من اعرق الاندية التونسية في رياضة كرة الرقبي، مسيرة انطلقت سنة 1973 وقادها الدكتور الراحل محمد رياض الشلي وانطلقت باول تتويج ببطولة تونس سنة 1987 لتصل اليوم الى اللقب 19.

نجاح الموسم الرياضي لفرع كرة الرقبي بالملعب النابلي لم يتوقف عند تحقيق لقب بطولة تونس للاكابر بل شمل كذلك تحقيق بطولة تونس للاواسط اقل من 19 سنة الاحد الفارط 7 جويلية وهي البطولة رقم 24 ،فضلا عن تحقيق اللقب الثالث هذا الموسم بحصد بطولة تونس للرقبي ب7 لاعبين.

الاستمرارية في النجاح الرياضي لفرع كرة الرقبي كانت محور اللقاء الذي اجرته وكالة تونس افريقيا للانباء « وات » مع الرئيس الحالي لفرع كرة الرقبي بالملعب النابلي وعضو الهيئة المديرة للجمعية علية الاندلسي وفي رصيده 14 لقبا كمسؤول اول عن الفرع.

وقال بالمناسبة » نعتبر اننا حققنا موسما نجاحا خاصة بالتتويج بلقب بطولة تونس في صنفي الاكابر والاواسط وتحقيق …. فضلا عن بلوغ الادوار النهائية في بقية الاصناف (اقل من 11 واقل من 13 واقل من 15 واقل من 17 سنة) » مبرزا ان الاستمرارية في تحقيق التتويجات بحصد ثلاثة القاب خلال هذا الموسم بعد ان كانت الجمعية حصدت خلال الموسم الفارط اربعة القاب وهي الثنائي في صنف الاكابر وبطولة تونس في صنف الاواسط وبطولة تونس في كرة الرقبي ب7 لاعبين.

واشار في ذات الاطار ،الى ان الملعب النابلي يعد المزود الاول للمنتخبات الوطنية للرقبي ،حيث ان المنتخب الوطني للاكابر يعد اليوم 9 لاعبين من الملعب النابلي للرقبي بالاضافة الى 11 لاعبا ينتمون للمنتخب الوطني للاواسط.

وقال الاندلسي » نجاح الملعب النابلي للرقبي مرده عديد العناصر ،من ابرزها ان كرة الرقبي هي اليوم من التقاليد الرياضية الراسخة في ولاية نابل ، بالاضافة الى العمل الجدي للفرع على جميع المستويات ،وخاصة في ما يتعلق بالتاطير الفني ودور المدربين الاكفاء فضلا عن توفر القاعدة الرياضية الكبيرة من المولعين بكرة الرقبي ».

وتابع » يؤمّن الملعب النابلي للرقبي تاطيرا رياضيا لنحو 300 طفل وشاب في كل موسم ،ودوره لا يقتصر على الجانب الرياضي بل انه يقوم بمهمة تربوية واجتماعية هامة الا وهي حماية الاطفال والشباب من السلوكات المحفوفة بالمخاطر ».

واشار من جهة اخرى، الى ان الملعب النابلي يوفر كذلك للرياضيين فرصا كبيرة للتالق وطنيا خاصة بالانتماء للمنتخبات الوطنية وفرصا للتالق في الخارج وامضاء عقود احتراف بعد ان التحق 9 لاعبين من ابناء الجمعية (5 خلال الموسم الفارط و 4 خلال هذا الموسم) بجمعيات تنشط في البطولات الفرنسية بمختلف مستوياتها.

وحرص رئيس فرع كرة الرقبي بالملعب النابلي على ان يتوجه بالشكر الى الادارة الفنية للجمعية المتكونة من مدير فني و 6 مدربين من ابناء النادي والى المندوبية الجهوية للرياضة لما تقدمه من دعم متواصل لفرع كرة الرقبي خاصة في مجال النقل والتي » تعد بدورها عناصر اساسية في نجاح الجمعية » وفق تعبيره.

وافاد علية الاندلسي من جهة اخرى ان الجمعية تستعد لتنظيم تظاهرة رياضية تنشيطية يوم 9 اوت القادم احتفالا باطلاق اسم المرحوم الدكتور « محمد رياض الشلي » على ملعب الرقبي بنابل وبتنظيم دورة للرقبي ب7 لاعبين لاقل من 17 وتنظيم مقابلة لقدماء المنتخب الوطني للرقبي.

ودعا بالمناسبة ،كل احباء الرقبي بنابل للحضور بكثافة في هذا الحدث الرياضي التنشيطي والى دعم الجمعية ماديا ومعنويا خاصة و »انها تعمل بجدية كبيرة وتواصل حصد الالقاب رغم الصعوبات المالية التي تواجهها وحاجتها الى وقوف ابناء الجهة الى جانبها .

تاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى