ألعاب القوى

ألعاب القوى: العداء محمد أمين الجهيناوي من أجل تحقيق معجزة في أولمبياد باريس 2024

يواصل العداء التونسي محمد أمين الجهيناوي تحضيراته المكثفة للألعاب الأولمبية باريس 2024، حيث يقيم حاليًا في إيطاليا بعد جولة ماراطونية في ملتقيات الدوري الماسي في الدوحة ومراكش وستوكهولم وباريس، حيث حقق فيها رقما جديدا قدره 8.09 دقيقة في سباق 3000 متر موانع واحتل المرتبة الرابعة، وهو إنجاز فتح له الطريق نحو أولمبياد باريس وطموحه في التتويج الأولمبي.

موسم حافل بالإنجازات والأرقام لبطلنا العداء محمد أمين الجهيناوي، الذي أنهى سباقاته التجريبية مؤخرًا في إيطاليا بمشاركته المتميزة في سباق 1500 متر في ملتقى التضامن الدولي، حيث حصل على المرتبة الأولى بزمن قدره 3.35 دقيقة محققًا أفضل رقم شخصي له.

ويأمل الجهيناوي في تحقيق ميدالية خلال مشاركته المرتقبة في سباق 3000 متر موانع في دورة الألعاب الأولمبية 2024. وسيبدأ تصفيات سباق 3000 متر موانع في الأولمبياد يوم 5 أوت 2024، بعد أن يدخل القرية الأولمبية يوم 28 جويلية 2024.

تطلع العداء التونسي محمد أمين الجهيناوي للحصول على ميدالية يعكس طموحه الكبير، في وقت سبق لتونس أن فازت بـ5 ميداليات في رياضة ألعاب القوى عبر محمد القمودي، الذي توج بذهبية وفضيتين وبرونزية في دورات 1964 و1968 و1972، وأيضًا حبيبة الغريبي صاحبة الميدالية الذهبية في دورة 2012.

وبدأ العداء التونسي مسيرته في عالم ألعاب القوى من بوابة النادي البلدي بالقيروان، حيث واجه صعوبات كبيرة بسبب ضعف الإمكانات قبل أن تشهد مسيرته الرياضية نقلة نوعية بعد احترافه في إيطاليا من بوابة مركز توسكاني المتخصص في صناعة الأبطال في رياضة ألعاب القوى.

وعلق الجهيناوي على هذه الخطوة قائلًا: “”الجميع لاحظ النقلة النوعية التي شهدتها مسيرتي في السنوات الأخيرة، مما ساعدني على تحقيق أرقام تقترب من المستوى العالمي.”

وأضاف: “شخصيًا، أطمح لخلق المفاجأة بالفوز بإحدى الميداليات، ولو أن المهمة ستكون صعبة في ظل تواجد البقالي وعدائي كينيا وإثيوبيا.”

واختتم حديثه قائلاً: “تدربت بشكل جيد خلال العام الحالي وجهزت نفسي كأفضل ما يكون للألعاب الأولمبية من خلال المشاركة في عدة ملتقيات وبطولات قوية.” وأضاف: “بكل تأكيد، مهمتي لن تكون سهلة، لكنني عازم على قهر المستحيل وخلق المفاجأة في الأولمبياد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى