كرة السلة

تونس تتفوق على مدغشقر في بداية المرحلة الأولى لتصفيات “أفروباسكات” 2021

فاز المنتخب التونسي لكرة السلة في باكورة مبارياته بالمجموعة الأولى بالمرحلة الأولى لتصفيات “أفروباسكات” كيغالي 2021، فاز على نظيره الملغاشي(مدغشقر) بنتيجة ( 89- 52) في المباراة التي جمعتهما بقاعة “كيغالي آرينا” بالعاصمة الرواندية التي تستقبل المرحلة الأولى للتصفيات على أن تقام المرحلة الثانية بتونس في شهر مارس 2021.

وتقدم المنتخب التونسي في الربع الأول بنتيجة(22- 16) حيث دخل المباراة بقوة وفرض سيطرته على نظيره الملغاشي الذي لم يتراجع للدفاع أمام رفاق القائد مكرم بن رمضان أصحاب اللقب القاري في النسخة الماضية سنة 2017 بتونس، حيث يبحث المنتخب التونسي عن بداية قوية في رحلة الدفاع عن لقبه الثاني بعد لقب أول بمدغشقر سنة 2011.

مكرم بن رمضان قائد المنتخب

وكان المنتخب بدأ المباراة بالخماسي عمر عبادة ومحمد حديدان ومراد المبروك ورضوان سليمان ومكرم بن رمضان هي التشكيل المثالي قبل ضم عدد من اللاعبين من بنك البدلاء لاحقًا.

الربع الثاني ظهر فيه زملاء “بن سليمان” بمستوى أفضل بتوصيات المدرب الألماني ديرك باورمان ومساعديه وليد زريدة وأمين رزيق حيث واصل فيه التونسيون التفوق وهذه المرة بنتيجة (20- 13) لينتهي الشوط الأول بتقدم تونس(42- 29).

رضوان سليمان في “بلوك-سوت” ناجح

ببداية الربع الثالث أهدر المنتخبان عديد الكرات حيث حضر الـ”بلوك-شوتس” والالتقاطات الدفاعية(ريباوندز) من الجانبين وتمكن المنافس من تسجيل ثنائيتين متتاليتين قبل أن يتدارك منتخبنا بانضمام الثنائي محمد العباسي وحسني الإلاهي، حيث سجل الأول ثنائيتين والثاني نقطتين، ليتقدم (57- 35)، ثم انضم لاعب النادي الإفريقي أحمد العدامي الذي سجل ثنائية ثم ثلاثية. ليتقدم المنتخب في الفترة الثالثة بنتيجة (29- 10) وفي النتيجة (71- 39).

السلام دانك ناجع في مباراة اليوم

الربع الأخير للمباراة اعتمد فيه الإطار الفني على بقية البدلاء على غرار مختار غيازة وأسامة المرناوي وأشرف القنوني وعمر الموحلي، حيث منحه التقدم في النتيجة أفضلية لإراحة العناصر الأساسية التي ستكون في الخدمة في مباراة الغد في نفس التوقيت أمام الكونغو برازافيل قبل إكمال المشوار بمواجهة جمهورية إفريقيا الوسطى يوم الأحد بداية من الساعة الواحدة بعد الظهر.

عمر عبادة صانع الألعاب المتألق

وواصل المنتخب التونسي تقدمه أمام منافسه الملغاشي وتميزت هذه الفترة من المباراة بإضاعة عشرات الفرص لتسجيل النقاط من الجانبين وكأن المنافس سلّم بالهزيمة والمنتخب التونسي رفض توسيع الفارق واختار إراحة لاعبيه، لتأتي نتيجة الفترة الرابعة والأخيرة(18- 13) والنتيجة النتهائية (89- 52).

وحقق محمد العباسي أعلى نسبة تسجيل لمنتخبنا بـ12 نقطة مقابل نفس عدد النقاط للاعب مدغشقر فرانسيس موري، كما كان “العباسي” الأفضل على مستوى الالتقاطات الدفاعية بـ11 التقاطًا في المباراة، وفي التمريرات الحاسمة جاء عمر عبادة الثاني في المباراة باربع تمريرات فيما كان الملغاشي راجا لاهونتان الأفضل بـ11 تمريرة.

علاء حمّودي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى